أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. تسهيل تواصل شقيق هادي بأسرته

يمنات – صنعاء

أعلنت لجنة شؤون الأسرى والمعتقلين بصنعاء، الأحد 4 نوفمبر/تشرين ثان 2018 ، أنها سهلت إجراء تواصل بين الأسير اللواء ناصر منصور هادي، شقيق الرئيس هادي، و أسرته.

و قال مصدر في اللجنة إن هذه الخطوة سبقتها خطوات، منها تسهيل عملية اتصال الأسير اللواء الركن محمود الصبيحي بأسرته.

وأشارت إلى أن تلك الجهود تأتي في إطار المحاولات المستمرة من قبل اللجنة لإيجاد حلحلة شاملة لهذا الملف الإنساني للوصول إلى إفراج كامل عن الأسرى والمعتقلين والكشف عن مصير المفقودين.

وعبر المصدر عن أمله في أن تتحرك الأمم المتحدة بفاعلية للكشف عن المئات من الأسرى المخفيين في السجون الإماراتية والسعودية وغيرها من السجون والعمل الجاد لتنفيذ عملية تبادل شاملة. 

وأضاف: مطلبنا من البداية أن تتم عملية التبادل الكامل دون انتقاء أو انتقاص على اعتبار أن هذا ملف إنساني لا علاقة له بأي مسار عسكري أو سياسي أو تأثير عليه.

وأسر اللواء الركن محمود الصبيحي وزير الدفاع واللواء ناصر منصور هادي وكيل جهاز الأمن السياسي، والعميد الركن فيصل رجب قائد اللواء 31 مدرع، خلال المواجهات في منطقة الحسيني بمحافظة لحج في مارس/آذار 2015.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى